19 7 12

الأخبار

665 08 رجب 1437

مركز التدريب العدلي بوزارة العدل ينظم عدداً من ورش العمل

نظمت وزارة العدل ممثلة بمركز التدريب العدلي عددًا من ورش العمل لدراسة الاحتياجات التدريبية للفئات المستفيدة من مركز التدريب العدلي بمشاركة عددٍ من أصحاب الفضيلة القضاة ممثلين عن المجلس الأعلى للقضاء وديوان المظالم والمحكمة العليا ومحاكم الاستئناف ومحاكم الدرجة الأولى، بالإضافة إلى وكالات وزارة العدل وإداراتها ذات العلاقة، ممثلةً بوكالة الوزارة للشؤون القضائية، ووكالة الوزارة لشؤون الحجز والتنفيذ، ووكالة الوزارة للتوثيق، والإدارة العامة للمحاماة، وإدارة التدريب بديوان المظالم.

وقد تناولت ورش العمل التي أقيمت بمدينة الرياض على مدى أربعة أيام دراسة الاحتياجات التدريبية للقضاة ومساعديهم وأعوانهم (في القضاء العام والإداري) وكتاب العدل والمحامين، مراعية بذلك ما يتعلق بالاختصاصات القضائية، بالإضافة إلى البرامج الإسنادية في العمل القضائي والبرامج التوثيقية وبرامج المحاماة.
تجدر الإشارة إلى أن مركز التدريب العدلي أنشئ بقرار صادر من مجلس الوزراء رقم (162) بتاريخ 24/4/1435هـ، وحُددت له الفئات المستهدفة وهم: القضاة وأعوانهم في القضاء العام والإداري، وكتاب العدل، والمحامون. ويهدف المركز بموجب قرار مجلس الوزراء إلى رفع كفاءة وتأهيل القضاة، وكتاب العدل، وكتاب الضبط، ومحضري الخصوم، وأعضاء هيئة النظر، وغيرهم من مساعدي وأعوان القضاة في القضاء العام والإداري.

ويعد المركز إضافةً مهمةً للتدريب والتأهيل العدلي في سياق إطار مؤسسي لتطوير مرفق القضاء وتأطيره بمظلة مؤسسية داعمة مع مناشطها العدلية ذات العلاقة؛ حيث يقوم المركز بوضع خطط البرامج التدريبية والجلسات العلمية للمستويات الوظيفية المختلفة للفئات المستهدفة وتنفيذها، مع عقد الحلقات التطبيقية واللقاءات العلمية لمختلف الفئات القضائية وكتاب العدل، وإقامة المؤتمرات والندوات المتعلقة بقضايا مرفق القضاء.

عودة للأخبار